كشف تسرب المياه 

 كيفية كشف  تسربات  المياه .
– أوّل الخطوات الواجب اتباعها هي أن تعرف موقع صمّام الماء الرئيسي لمنزلك، والذي يغلب أن يكون قرب عدّاد المياه. اعثر عليه وأعلم عائلتك بموقعه.
يمكنك في حالة حدوث أي طارئ يتعلق بالمياه أن يغلق هذا الصمام لإيقاف تدفق الماء إلى منزلك.
-قم مرة في الشهر بتفقد أنحاء المنزل باحثا عن أي علامات للتسرب كوجود عفن أو صدأ أو أخشاب ملتوية أو أصباغ وسطوح متضررة او نقاط أو بقع رطبة تحت الأنابيب والتجهيزات والآلات والأجهزة – بما فيها تلك الموجودة داخل الخزائن أو تحت الأحواض و سماع صوت غير متوقع لجريان المياه وخاصة من المرحاض.

كشف تسربات المياه

– تأكد من عدم وجود نوع شائع من التسرب في المراحيض (وهو التسرب من الخزان) باستخدام هذه الطريقة السهلة:
ضع بعضا من صبغ الطعام في خزان مياه المرحاض (المثبت فوق الحوض) بكمية تكفي لتلوين مائة بشكل ملحوظ.
تفقد ماء الحوض لاحقا. إذا شاهدت أن لونه قد تغير إلى لون الصبغ، فإن ذلك يدل على أن الماء يتسرب من الخزان إلى الحوض وأن عليك إصلاح أو تبديل الحلقة المانعة للتسرب بينهما
-.ازدياد أو انخفاض غير مبررين في فاتورة استهلاك المياه لمنزلك هي مصدر آخر لملاحظة أي تسربات أو فقد غير متوقع للماء إذا لم تجد تفسيرا لازدياد الاستهلاك فيحتمل أن يكون هناك تسرب من مكان ما داخل أو خارج المنزل.

في حالة وجود تسرب مياه 

– إصلاح التسربات على الفور لتوفير الماء وتلافي الأضرار
-إذا كان لديك حالة تسرب كبرى أو حالة طارئة تتعلق بالمياه، أغلق صمام المياه الرئيسي لمنزلك واتصل فورا بسبّاك مهني مرخص.
-حدوث تساقط قطرات الماء من الصنابير أمر شائع و ينبغي إصلاحه على الفور لتجنب إضاعة المياه. يمكن أحيانا إصلاح الصنبور في دقائق إذا توفرت قطع الغيار اللازمة. إذا كنت ترغب في أن تفعل ذلك بنفسك، ستجد العديد من إرشادات الفيديو على الانترنت. فيما عدا ذلك، استدعي سباكا أو محترف صيانة لتصحيح الامر.
و في الاخير افضل صيانة بالاعتماد على السبّاكين المهنيين و شركات صيانة التسريبات من ذوي الخبرة لإصلاح أي تسربات، كبرت أو صغرت، بالشكل الصحيح.

الحفاظ على المياه 

الماء من أهم النعم الكبرى و العظمى التي منحها لنا الله لنا و بين ذلك في قوله (وجعلنا من الماء كل شيء حي) بحيث لا وجود للحياة بدونه ويشكل الماء نسبة سبعين بالمائة من مساحة الكرة الأرضية وتتوزع في الأنهار والبحار والمحيطات غيرها.
لذا من الواجب الحفاظ على هذه النعمة لكن من بين أهم المشاكل التي نواجهها هي تسربات المياه في المنازل
فقط للمعلومات فإن التنقيط من صنبور واحد الذي لم يتم إصلاحه يهدر أكثر من 2,000 في العام وكثيرا ما تتسبب التسربات التي لم يتم إصلاحها مع الوقت إلى الإضرار بالمنطقة المحيطة مسببة العفن والصدأ والتواء الخشب، وإتلاف مواد التشطيبات، وإلى مشاكل في التركيبات الكهربائية بسبب تسربات المياه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *